الرئيسية 2 أخبار 2 Lenovo تعلن رسميا عن الحاسب المحمول الآمن Lenovo MIIX 700 Business Edition

Lenovo تعلن رسميا عن الحاسب المحمول الآمن Lenovo MIIX 700 Business Edition

Ideapad_MIIX_700_Gold_03-640x361

مدينة لاس فيغاس الأمريكية تحتضن هذا الأسبوع المعرض الدولي للإلكترونيات الإستهلاكية CES 2016. شركة Lenovo إفتتحت هذا المعرض بتشكيلة رهيبة ومميزة من المنتجات الجديدة والتي تشمل كافة أنواع المنتجات الإنتاجية إبتداء من الحواسيب المحمولة والاجهزة اللوحية وصولا إلى الحواسيب المكتبية والبروجكتورات. وعلى ما يبدو، شركة Lenovo لا ترغب في التوقف عند هذا الحدث بحيث قامت الشركة الصينية للتو بكشف النقاب رسميا عن حاسب محمول جديد يدعى Lenovo MIIX 700 Business Edition يستهدف المستخدمين من رجال الأعمال.

في الواقع، الحاسب Lenovo MIIX 700 Business Edition الجديد يضم نفس المواصفات التقنية للحاسب Lenovo MIIX 700 الذي تم الإعلان عنه في شهر سبتمبر الماضي، ولكن الفرق هو أن الحاسب Lenovo MIIX 700 Business Edition الجديد سيتيح مستوى عالي من الآمان بفضل شريحة TPM التي تم تضمينها في هذا الجهاز. وبالنسبة لأولئك الذين لم يسمعوا بشريحة TPM من قبل، فهي عبارة عن شريحة للتشفير تساعد على تأمين الأجهزة مثل الحاسب Lenovo MIIX 700 Business Edition الجديد من خلال دمج مفاتيح التشفير في الجهاز نفسه. ولكن كما قلنا، فبغض النظر عن الأمان، يبدو أن الحاسب Lenovo MIIX 700 Business Edition سيكون مشابها للنسخة العادية من الحاسب Lenovo MIIX 700.

يمكن أن يعني ذلك معالج يصل إلى intel Core m7، ذاكرة عشوائية بحجم 8GB، قرص صلب بسعة 256GB من نوع SSD، شاشة بحجم 12 إنش وبدقة Full HD أو Quad HD. لم يتم الكشف عن سعر هذا الحاسب لأنه سيكون متاحا فقط عبر نظام خاص إبتداء من شهر فبراير من العام المقبل.