الرئيسية 2 أخبار 2 آبل تطلب من المحكمة العليا الأمريكية عدم قبول الإستئناف المقدم من سامسونج

آبل تطلب من المحكمة العليا الأمريكية عدم قبول الإستئناف المقدم من سامسونج

Samsung VS Apple

بعد أقل من شهرين من جلب شركة سامسونج لمعركة براءات الإختراع بينها وبين شركة آبل إلى المحكمة العليا الأمريكية، طلبت شركة آبل من المحكمة العليا الأمريكية عدم قبول إستئناف الشركة الكورية الجنوبية.

بالنسبة لأولئك الذين ليسوا على علم بالفعل، فقد نقلت شركة سامسونج معركتها القضائية ضد شركة آبل بشأن إنتهاك براءات الإختراع إلى المحكمة العليا بعد موافقتها على دفع 548 مليون دولار أمريكي لشركة آبل لتسوية القضية. وتسعى الشركة الكورية إلى الدفع بالمحكمة العليا الأمريكية لإعادة النظر في القرارات المتخذة في هذه القضية حتى الآن، بحجة أن لجنة التحيكم لم تقدم كل التفاصيل حول كيفية فهم براءات الإختراع عند التعامل مع القضايا المتعلقة ببراءات إختراع التصميم، فضلا عن التشكيك في الطريقة التي تم بها إحتساب الأضرار في هذه الحالات.

وقالت شركة آبل في مرافعتها يوم أمس أنها لا ترى سببا للمحكمة لمراجعة الحكم الصادر بشأن سامسونج. وصرحت شركة آبل بالقول : ” كانت تعليمات هيئة المحلفين صحيحة ومبررة بشكل جيد في العثور على أن شركة سامسونج نسخت تصاميم آبل ويجب أن تدفع الأضرار التي صرحت بها المحكمة.” وأضافت : ” على الرغم من أن هذه الدعوى تعد رفيعة المستوى، فمن المستبعد من الناحية القانونية، وسامسونج لم تظهر أي سبب لإطالة هذه المحاكمة “.

من جانبها صرحت شركة سامسونج بالقول : ” إذا كانت سابقة قانونية في هذه الحالة، الإبتكار يمكن أن يضعف، ويمكن خنق المنافسة، والدعاوى القضائية الإنتهازية قد يكون لها آثار سلبية على الإقتصاد الأمريكي. ”

المصدر.