الرئيسية 2 أخبار 2 مايكروسوفت تستحوذ على شبكة LinkedIn مقابل 26.2 مليار دولار أمريكي

مايكروسوفت تستحوذ على شبكة LinkedIn مقابل 26.2 مليار دولار أمريكي

13-06-2016 13-28-06

في خطوة مفاجئة، أعلنت شركة مايكروسوفت أنها تعتزم الإستحواذ على الشبكة الإجتماعية المهنية LinkedIn مقابل مبلغ ضخم يصل إلى 26.2 مليار دولار أمريكي وهو ما يعني 196 دولار أمريكي مقابل السهم الواحد. المؤسس المشارك وصاحب الحصة المسيطرة السيد Reid Hoffman والرئيس التنفيذي Jeff Weiner يقدمون الدعم الكامل لهذه الصفقة. سيبقى Jeff Weiner في منصب الرئيس التنفيذي لشركة LinkedIn، وسوف يقدم التقارير المفصلة حول الشركة للرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت السيد Satya Nadella.

الشبكة الإجتماعية المهنية LinkedIn تضم نحو 433 مليون مستخدم ونمت بنسبة 19 في المئة بالمقارنة مع العام السابق. وتحصل على 105 مليون زائر كل شهر، ونحو 60 في المئة من مستخدمي هذه الشبكة الإجتماعية يدخلون إليها من خلال تطبيقها الرسمي الذي تم إصداره حديثا. وتستضيف هذه الشبكة الإجتماعية حاليا 7 ملايين قائمة توظيف نشطة، وهو ما يمثل معدل نمو سنوي يبلغ 101 في المئة. ويمكنك في مقطع الفيديو أدناه مشاهدة السيد Satya Nadella و Jeff Weiner يتحدثان عن صفقة الإستحواذ.

فقط لوضع الرقم 26.2 مليار دولار أمريكي في المنظور. الفيسبوك أنفقت 19 مليار دولار أمريكي للإستحواذ على خدمة WhatsApp في الوقت الذي كانت تملك فيه 450 مليون مستخدم، ولكن نمى هذا العدد ليصل إلى أكثر من 1 مليار مستخدم منذ ذلك الحين.

جوجل قامت بالإستحواذ على شركة موتورولا مقابل 12.5 مليار دولار أمريكي، في حين قامت شركة مايكروسوفت بالإستحواذ على قسم الخدمات والأجهزة المحمولة في شركة نوكيا مقابل 7.2 مليار دولار أمريكي. وفي نفس الوقت، أنفقت شركة مايكروسوفت نحو 8 مليار دولار أمريكي للإستحواذ على تطبيق Skype الذي كان يفتخر آنذاك بإمتلاكه لنحو 660 مليون مستخدم.

The post مايكروسوفت تستحوذ على شبكة LinkedIn مقابل 26.2 مليار دولار أمريكي appeared first on إلكتروني.