الرئيسية 2 أخبار 2 كوالكوم تؤكد إستحواذها على شركة NXP مقابل 47 مليار دولار أمريكي

كوالكوم تؤكد إستحواذها على شركة NXP مقابل 47 مليار دولار أمريكي

qualcomm-logo-640x347

كانت هناك في الفترة الماضية شائعات أفادت بأن شركة كوالكوم مهتمة بالإستحواذ على شركة NXP المتخصصة في تصنيع الرقاقات وأشباه الموصلات، وإتضح الآن أن تلك الشائعات كانت صحيحة. في الواقع، لقد أكدت لنا شركة كوالكوم هذا الأسبوع أنها ستقوم بالإستحواذ على شركة NXP مقابل 47 مليار دولار أمريكي. وبطبيعة الحال، ستكون هذه أكبر عملية إستحواذ في تاريخ الشركات المتخصصة في صناعة المعالجات والرقاقات الإلكترونية، وهذا ما يعني بأن هذه الصفقة ستدخل التاريخ من أوسع أبوابه.

شركة NXP لا تقوم فقط بتصنيع رقاقات الهواتف الذكية فقط، وإنما تشمل منتجاتها كذلك رقاقات NFC الخاصة بخدمات الدفع، وهي كذلك الشركة التي تشرف على تصنيع المعالج المساعد المستخدم في هواتف iPhone. وتجدر الإشارة إلى أن شركة NXP لديها بالفعل حصة كبيرة في سوق الرقاقات المصممة لأجهزة إنترنت الأشياء ( Internet Of Things )، والسيارات، وأسواق الآمن، لذلك فشركة كوالكوم ترسم بطبيعة الحال مستقبلها بهذه الصفقة. وبخصوص هذا الموضوع صرح الرئيس التنفيذي لشركة كوالكوم السيد Steve Mollenkopf بالقول :

” من خلال إنضمامها إلى شركة كوالكوم سنستفيد من قدرات شركة NXP وتكنولوجياتها، ومن خبرتها في قطاع السيارات والآمن وتقنيات المعلومات لنكون في وضع أفضل لتمكين العملاء والمستهلكين من الحصول على أقصى قدر من الإستفادة في العالم الذكي المتصل. “

بمجرد أن يتم إتمام عملية الإستحواذ وإندماج الشركتين سوف تبلغ الإيرادات السنوية للشركة أكثر من 30 مليار دولار أمريكي، وخدمة المزيد من الأسواق سيتيح للشركة الحصول على عائدات بقيمة 138 مليار دولار بحلول العام 2020. ومن أجل إتمام عملية الإستحواذ ستقوم شركة كوالكوم بدفع 110 دولارات أمريكي مقابل السهم الواحد، وهو ما يعني بأن التكلفة الإجمالية للصفقة ستبلغ 47 مليار دولار أمريكي. وتجدر الإشارة إلى أن شركة كوالكوم تتوقع إتمام هذه الصفقة بحلول نهاية العام المقبل.

The post كوالكوم تؤكد إستحواذها على شركة NXP مقابل 47 مليار دولار أمريكي appeared first on إلكتروني.