الرئيسية 2 أخبار 2 Google ستتوقّف عن تحديث كروم لأندرويد 4.0

Google ستتوقّف عن تحديث كروم لأندرويد 4.0

Google ستتوقّف عن تحديث كروم لأندرويد 4.0

بعد أن اقترب عُمْر نسخة Android 4.0 (آيس كريم ساندوتش) ICS من أربع سنين، وجاء بعدها ثلاث قطع حلوى جديدة من أندرويد (جيلي بين، كيت كات، مصّاصة)، قررت غوغل إيقاف تحديث متصفح “قوقل كروم” Google Chrome لإصدار أندرويد 4.0 (آيس كريم ساندوتش).

وأوضحت الشركة في مدونتها الرسمية بأن السبب الرئيسي لإيقاف تحديثات متصفح كروم لإصدار أندرويد 4.0 هو الميزات الجديدة التي يصعب تطويرها على الهواتف القديمة بشكلٍ متزايد، وأشارت إلى أن دعم ICS يستغرق وقتًا طويلًا يُسبب تأخير إصدار ميزات جديدة للغالبية العظمى من مستخدمي نظام تشغيل أندرويد.

وكانت الشركة قد أصدرت 24 تحديث لمتصفح كروم يدعم نسخة أندرويد 4.0، في حين أكّدت أن الإصدار الأخير الذي سيصل لأندرويد 4.0 هو “كروم 42″، وقد وصلنا في تحديثات كروم إلى الإصدار 40 حتى الآن.

في حين أشارت إحصائيات غوغل الأخيرة لتوزّع نسخ أندرويد على أجهزة المستخدمين، بأن إصدار ICS يُشغّل نسبة 5.9 بالمئة من أجهزة أندرويد، مما سيُفقد نسبة ليست بالقليلة من المستخدمين إمكانية الحصول على تحديثات جديدة لمتصفح غوغل كروم.

وعلى الرغم من إيقاف التحديث لمستخدمي أندرويد 4.0، إلا أن كروم سيستمر بالعمل على أجهزة المستخدمين، ولكن لن يصلهم تحديثات وميزات جديدة بعد الإصدار 42.

تبدو خطوة جريئة من غوغل لإجبار مستخدمي أندرويد على مواكبة التّطور المُتسارع لنظام تشغيلها، فإن كنت من مستخدمي أندرويد 4.0، يبدو أنه عليك التفكير بالحصول على جهاز أحدث للجري وراء غوغل وتحديثاتها، وإلا قم باستخدام متصفح آخر.

تعليق واحد

  1. يبدولي ان جوجل راح تستغنى عن الاصدارات القديمة من الاندرويد وماراح تقيم عليها اي تحديثات

اضف رد